الجمعة، 16 يوليو 2021

التابعة (أم (ح)) الشرقية الهندية تابعة الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في القرن العاشر الهجري .. العرق والعمل والإضافة.


هذه المُفردة التاريخية تتحدَّثُ عن التابعة الشرقية الهندية (أم (ح)) تابعة الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في القرن العاشر الهجري وهي شرقية من عرق الهند ومن مجموعة تابعات الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية ولحقتْ في تبعية وصُحبة طويلة العمر (أم المعاضيد) الشيخة الأميرة الشريفة فاطمة القاسمية القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية في حلب الغنم في بادية الدلم بإقليم الخرج نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وسكنتْ هذه التابعة الهندية مكاناً عُرِفَ باسمها (أم (ح)) قريباً من مكان سُكنى متبوعتها أم المعاضيد الشريفة فاطمة القاسمية في ديار الدلم المذكورة وعُرِفَ كذلك مكانٌ آخر باسمها (أم (ح)) في جنوب بلدة الحوطة في إقليم الفُرَع ديار هوازن القديمة نواحي نجد وسط الجزيرة العربية.
 
وهذه التابعة الشرقية الهندية الحلابة (أم (ح)) هي مُضافة في نسب متبوعيها الأشراف الهاشمية نسب إضافة وإنتماء وليس عرق وهي أم التابع الشرقي الهندي (ح) كبير الرعيان تابع الشيخ الأمير الشريف سالم المليطي الخواري الخواورة الحسينية الهاشمية في القرن العاشر الهجري جنوب غرب الجزيرة العربية. 

 وأمَّا هذه التابعة (أم (ح)) الشرقية الهندية فهي غير أي تابعة أخرى وغير أي امرأة آخرى تتشابه معها في الأسماء والألقاب والديار والتواريخ والرحلات والأحلاف داخل وخارج جزيرة العرب.

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر تأكيداً للأصل البشري الواحد وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.
 
(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق