السبت، 24 يوليو 2021

التابع (ش) الشرقي الهندي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في عام ٨٤٠ هجرية .. العرق والعمل والإضافة.


هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع (ش) الشرقي الهندي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو شرقي من عرق الهند مُختلُط بالكرد وهو شاوي من مجموعة التوابع الرعيان وكان موجوداً في القرن التاسع الهجري وكلَّفَهُ متبوعُه الشيخُ الأمير الشريف عليَّان الأكبر بن فليح الأكبر القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية في رعي غنم متبوعيه الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية.
 
وأَمَّا ذراري هذا التابع (ش) الشرقي الهندي ومن يتسمَّى باسمه وينتَسِبُ إليه رحلوا وتفرقوا في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب وأكثرهم لَحِقَ في شاوية العرب في رعي الغنم في تكتلات العشائر في أحلاف العرب وتَسمّوا باسم القبيلة العربية في شمال الجزيرة العربية ومنهم من رحل إلى نواحي العراق ومنهم مُضافون في أنساب العرب ومنهم من يضيفُ نسبَه في متبوعيه الأشراف الهاشمية ومنهم من رحل إلى ديار مصر. 

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق