الجمعة، 16 يوليو 2021

التابع (شنكر) التابع الشرقي الهندي المُلَقَّب (ب) تابع الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي جنوب غرب الجزيرة العربية ديار قحطان القديمة ونواحي نجد وسط الجزيرة العربية في القرن التاسع الهجري .. العرق والعمل والإضافة.

 
هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع الشرقي الهندي (شنكر) المُلَقَّب (ب) تابع الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي جنوب غرب الجزيرة العربية ديار قحطان القديمة ونواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو شرقي هندي أبيض من عرق الهنود وتابع طُرْفَة وإضْحاك ومن مجموعة توابع القرن التاسع الهجري وكانَ موجوداً في نحو عام ٨٤٠ هجرية وصَحِبَ متبوعَه الشيخَ الأمير الشريف عليَّان الأكبر بن فليح الأكبر القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية العربية في رحلاته ومجالسه وعَمِلَ في إضحاكه والترفيه عن ضيوفه في مَضَافته وتسلية الخواطِرِ وإدخال السرور على النفوس برواية الطرائف والقصص المُضْحِكَة ولقَّبَهُ: (ب) لقبٌ مأخوذٌ من هذا العمل. 

وأمَّا هذا التابع الشرقي الهندي (شنكر) المُلَقَّب (ب) تابع الظَرَافَة والتسلية والفُكاهة فهو مُضاف في نسب متبوعيه الأشراف الهاشمية إضافة تبعية وإنتماء وأمَّا ذراريه ومن يتسمَّى باسمه ولقبه ومن يَنْتَسِبُ إليه رَحَلوا وتَفَرَّقوا في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب ولَحِقَ أكثرُهم في تكتلات العشائر في أحلاف العرب وذراريهم مَفروزونَ ويُعْرَفُوْنَ بالعد والتسلسل وبأسمائهم وألقابهم وإضافاتهم وكذلك بتحليل الحمض النووي DNA في الوقت الحاضر. 

وهذا التابع الشرقي الهندي (شنكر) المُلَقَّب (ب) غير التابع الآخر الذي يُقَلِّدُ الأشخاصَ المُلَقَّب (م) وغير أي ( شنكر) آخر يتشابهُ معه في الإسم واللقب داخل وخارج جزيرة العرب.

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق