الجمعة، 16 يوليو 2021

التابع (ن) الشرقي الفارسي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) نواحي نجد وسط الجزيرة العربية .. العرق والعمل والإضافة.


هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع (ن) الشرقي الفارسي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية العربية في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو شرقي فارسي من عرق الفُرْس أهل الشرق وهو تابع حياكة ونسج ومن مجموعة توابع الحِرَف وكانَ موجوداً في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وكلَّفَهُ متبوعوه الأشرافُ الأخيضرية الحسنية الهاشمية في نسج الأقمشة والملابس ولَقَّبوه (ن) بلقب مأخوذٍ من هذا العمل.
 
وأمَّا هذا التابع الحائك (ن) الشرقي الفارسي فهو مُضافٌ في نسب متبوعيه الأشراف الأخيضرية الهاشمية إضافة تبعية وإنتماء وليس عرق وأمَّا ذراريه ومن يتسَمَّي باسمه ومن يَنْتَسِبُ إليه ويُضِيْفُ نسَبَهُ فيه رَحَلوا وتفرّقوا في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب، ومنهم من يُضِيْفَ نسَبَهُ في نسب متبوعيه الأشراف الهاشمية، ومنهم في نواحي العراق والشام، ومنهم في نواحي الغرب شمال أفريقية، وهم مَفْرُوزُن ويعرفون بالعد والتسلسل وبأسمائهم وألقابهم وإضافاتهم وكذلك بتحليل الحمض النووي DNA في الوقت الحاضر.
 
وهذا التابع (ن) الشرقي الفارسي تابع النسيج هو غير أي تابع آخر وغير أي شخص يتشابه معه في اللقب والاسم والرحلات والتواريخ داخل وخارج جزيرة العرب.
 
وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.
 
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgY6KAYQEf0xiTn0aPt8ORipSXpJTXl3N-gkRFOyZHGVrLBxj8-TjsWtDeBT7cCRh_TU4U2rzK4-KBe-aF9zUakQcxO0ijNQSh3BKnHgH8g-jIHNmK54KE28cB_TjeQsMI6VbxMqqm5qiw/s1600/Gaza-76316.jpg





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق