الخميس، 29 يوليو 2021

التابع (أبو قرون) الكردي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) نواحي نجد وسط الجزيرة العربية .. العرق والعمل والإضافة.


هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع الكردي (أبو قرون) تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية في ديار هوازن القديمة في إقليم عقيق عُقَيْل الهوازنية وإقليم الأفلاج في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو من عرق الأكراد ومن مجموعة توابع الرعي في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) وكلَّفه متبوعوه الأشرافُ الأخيضرية الحسنية الهاشمية برعي غنمهم ولقبوه ب (أبو قرون) و (قرون) و (قرينات) ونحوه بألقاب مأخوذة من هذا العمل وسمِّيَتْ بلقبه موارد وأماكن في المرعى في ديار هوازن القديمة في إقليم الأفلاج وفي إقليم وادي الدواسر من أيام الدولة الأخيضرية (٢٥٠-٤٥٠ هجرية) وما تزال معروفة بلقبه حتى يومنا الحاضر وامتدتْ ألقابُه توارثاً في ذراريه ومن يتسمَّى باسمه ويَنْتَسِبُ إليه جيلاً بعد جيل. 

وأمَّا هذا التابع (أبو قرون) الكردي فهو مُضاف في نسب متبوعيه الأشراف الهاشمية إضافة تبعية وإنتماء وليس عرق وصُلْب وأما ذراريه ومن يتسمَّى باسمه وينتَسِبُ إليه منهم من أقاموا ومنهم من رحلوا وتفرَّقُوا في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب ومنهم من رحل إلى نواحي الحجاز غرب الجزيرة العربية وهم مَفرُوزونَ ويُعْرَفُوْنَ بأسمائهم وألقابهم وإضافاتهم وببغضهم وإسائتهم لمتبوعيهم الأشراف الهاشمية الأصلية وبتحليل الحمض النووي DNA كذلك في الوقت الحاضر. 

وهذا التابع الكردي (أبو قرون) تابع الرعي غير أي تابع آخر وغير أي شخص آخر يتشابه معه في الإسم واللقب والرحلة والتاريخ وهو غير الشيخ الأمير الشريف (محمد أبوقرنين) آل عضيدان الأخيضرية الحسنية الهاشمية حليف العرب وصهر الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية في القرن العاشر الهجري. 

وأمَّا الأكراد فهم رعاة غنم ماهرون والأنبياء رعوا الغنم والكردي الأصلي هو من ذراري  بنيامين بن النبي يعقوب الملقب إسرائيل بن النبي إسحاق بن النبي إبراهيم الأب الرحيم أبو الأنبياء عليهم السلام من العرب القديمة الأولى. 

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلَخَّصَةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة:  الإنترنت.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق