الأربعاء، 14 يوليو 2021

التابعين الشرقيين الديلميين المُلقبين ( ب) و (ب) تابعي الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية الهاشمية في القرن العاشر الهجري.. العرق والعمل والإضافة.


هذه المفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابعين (ب) و (ب) الشرقيين الديلميين الهنديين تابعي الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية الهاشمية في القرن العاشر الهجري وهما من عرق الديالمة الهندية الشرقية وكلٍَفهما متبوعُهُمَا الشيخُ الأمير الشريف مضحيُ الأكبر بن عليان الأكبر بن فليح الأكبر القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية من أيام جنوب غرب الجزيرة العربية ديار قحطان ونواحي نجد وسط الجزيرة العربية في القرن العاشر الهجري بجزارة الأنعام وذبح الذبائح لديوانه وبيته ولقَّبَهُمَا باللقبين (ب) و (ب).
 
وأما هاذان التابعين الشرقيين الديلميين المُلقبين (ب) و (ب) مُضافان في نسب الأشراف الهاشمية نسبَةَ إضافة وتبعية ورحَلَتْ ذراريهما ومن يتسمَّى باسمهما ويَنْتَسِبُ إليهَا ولَحِقَتْ في أحلاف العرب في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب ومنهم في بر عرب فارس في بلاد فارس في الساحل الشرقي للخليج العربي ومنهم في نواحي العراق يضيفُونَ نسَبَهُم في النسبَ الهاشمي القرشي العربي. 

(أُعِدتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق