السبت، 24 يوليو 2021

التابع (عيسى) الشرقي الهندي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في نحو عام ٧٩٩ هجرية .. العرق والعمل والهروب.


هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع (عيسى) الشرقي الهندي تابع الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو شرقي من عرق الهند ومن مجموعة التوابع الرعيان وكان موجوداً في نحو عام ٧٩٩ هجرية وكلَّفَهُ متبوعُوه الأشرافُ الأخيضرية الحسنية الهاشمية في الرعي في حلب وصرِّ إبل متبوعيه الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية وهو تابع قديم ثُمَّ خَرَجَ على قومه وقتَلَ متبوعَهُ الشريفَ الأخيضري الحسني الهاشمي وهربَ إلى شمال الجزيرة العربية ولَحِقَ في شاوية العرب في رعي الغنم في تكتلات العشائر في أحلاف العرب وتَخَفَّى في نسب القبيلة العربية.
 
وأمَّا هذا التابع (عيسى) الشرقي الهندي ومن يتسمَّى باسمه وينتَسِبُ إليه مُضافون في أنساب العرب ورَحَلَتْ ذراريهم وتفرقتْ في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب.
 
وهذا التابع (عيسى) الهندي غير أي (عيسى) آخر. 

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق