الجمعة، 16 يوليو 2021

التابع (م) الحبشي تابع الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية منتصف القرن الحادي عشر نواحي نجد وسط الجزيرة العربية .. العرق والعمل والإضافة.


هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع (م) الحبشي تابع الأشراف القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية منتصف القرن الحادي عشر الهجري نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو حبشي من عرق الأحباش ومن مجموعة توابع الضيافة وكلَّفَهُ متبوعه الأميرُ الشيخ الشريف محمدُ (الثاني) المُلَقَّب ( شُهَيْل) بن مضحي الأكبر بن عليَّان الأكبر بن فليح الأكبر القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية الذي كان حياً في عام ١٠٥٠ هجرية في تقديم الطعام في مضافته في دياره (مشيرفة) في بلدة نَعَام في إقليم الفُرَع ديار هوازن القديمة نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في أيام الأكراد توابع المَضافة.

وأَمَّا هذا التابع (م) الحبشي كان من كبار التوابع وتصاهر مع بعض الأكراد توابع المَضافة وهو مُضافٌ في أنساب الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية إضافةَ تبعية وإنتماء وأَمَّا ذراريه ومن يتسَمَّى باسمه وينتسِبُ إليه انتخوا باسمه ولقبه (م) ومنهم من أقاموا ومنهم من رحلوا وتفرقوا ولحقوا في أحلاف العرب في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب. 

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق