الثلاثاء، 4 مايو 2021

بعض مُصاهرات الأشراف آل مُحَيَّا الأخيضرية الحسنية الهاشمية في الأشراف الهاشمية والعرب.


هذه المُفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن بعض مُصاهرات الأشراف آل مُحَيَّا من بني الأمير أحمد حميدان بن الأمير إسماعيل بن الأمير يوسف الأخيضر الثاني الأخيضرية الحسنية الهاشمية في الأشراف الهاشمية وعرب هوازن، ومن هذه المُصاهرات والذرية الشريفة:

١-زواج الشيخ الأمير الشريفُ عبدُ الله الأكبر آل محيَّا من الشيخة الأميرة الشريفة سميَّة بنت سعيد الأخيضرية الحسنية الهاشمية. 

٢-زواج الشيخ الأمير الشريف إسماعيل بن أحمد آل محيَّا من الشيخة الأميرة الشريفة سلمى بنت مسعود الجعفري أهل اليمن. 

٣-زواج الشيخ الأمير الشريف إسماعيل بن أحمد آل محيَّا من آل عليَّان القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية وأعقب من زوجته ابنتَه: عميرة. 

٤-زواج الشيخ الأمير الشريف إبراهيم آل محيَّا من الشيخة الأميرة الشريفة عميرة بنت إسماعيل بن أحمد آل محيَّا الأخيضرية الحسنية الهاشمية. 

٥-زواج الشيخ الأمير الشريف إسماعيل بن أحمد آل محيَّا من آل مرشد آل محيَّا وأعقب من زوجته ابنتَه: راشدة. 

٦-زواج الشيخ الأمير الشريف يوسف آل محيَّا من الشيخة الأميرة الشريفة راشدة بنت إسماعيل بن أحمد آل محيَّا الأخيضرية الحسنية الهاشمية. 

٧-زواج الشيخ الأمير الشريف راشد بن مرشد آل محيَّا من الشيخة الأميرة عـجـيَّـة بنت عـجـيَّان الهوازنية العربية ببلد الحَرِيْق في وادي النعام في إقليم الفُرَع ديار هوازن القديمة نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وأعقب منها أولادَه:
سعيْد ومسعود وعبدالله وأحمد. 

وأمَّا ذراري الأشراف آل محيا الأكبر الأخيضرية الحسنية الهاشمية فهم فروع وذراري كثيرة مُنتشرة في القبائل العربية وكان لهم أحلاف ورحلات في البوادي داخل وخارج جزيرة العرب.

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق