السبت، 12 يونيو 2021

رحلات وأحلاف ذراري من الأشراف آل مضحي الأكبر بن عليان الأكبر بن فليح الأكبر القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية العربية.


هذه المفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن رحلات وأحلاف بعضٍ من ذراري الأشراف آل مضحي الأكبر بن عليان الأكبر بن فليح الأكبر القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية القرشية العربية وهم ذراري الشيخين الأميرين الشريفين حمد وعلي ابني الشيخ الأمير الشريف محمد الأول بن مضحي الأكبر المذكور القواسم الأخيضرية الحسنية الهاشمية.
 
أمَّــا الشريف حمد المذكور أَعْقَبَ: مضحي، وحامد، وحمد، وقاسم، ومحمد، وعبدالله، وأكثر هذه الذراري الشريفة في حلف سليمان القحطاني في عرب قحطان جنوب غرب الجزيرة العربية.

وأَمَّــا الشريف علي المذكور أَعْقَبَ: ضاحي، وضحيَّان، وسليمان، وعامر، وحمد، ومحمد، وهذه الذراري الشريفة منهم في رحلات بحجر اليمامة في إقليم العارض والحوطة في إقليم الفُرَع ديار هوازن القديمة نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وغيرها، وَمنهم من لَمْ يُحالِف أحداً من القبائل العربية، ومنهم في رحلات نواحي جنوب غرب الجزيرة العربية، ومنهم في ديار زَبِيْد نواحي تهامة اليمن في حلف الأنصار في تلك الديار يتسمّون باسم الأنصار، ومنهم في رحلات نواحي الشام، ومنهم مَنْ رَحَلَ إلى ديار فلسطين، ومنهم بديار البلقاء مع بوادي العرب.

(أُعِدَّتْ مُلخصةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق). 
مصدر الصورة: الإنترنت.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق