الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

التابع (د) الشرقي الهندي تابع الأشراف الخواورة الحسينية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في القرن التاسع الهجري .. العرق والعمل والإضافة.

 
هذه المفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن التابع (د) الشرقي الهندي تابع الأشراف الخواورة الحسينية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية وهو تابع هندي من أعراق الهند نواحي الشرق ومن أصول هندية شرقية قديمة ومن التوابع الهنود ومن مجموعة التوابع التجار ومن مجموعة توابع الأشراف الخواورة الحسينية الهاشمية ومن مجموعة توابع القرن التاسع الهجري في آخره وكَلَّفَه متبوعوه الأشراف الخواورة الحسينية الهاشمية في تجارة الملح وأَمَّا اسمه (د) هو اسم هندي وهو اسمه الذي جاء به من الهند ومرةً يُلفظُ الحرف الثالث منه ميماً ومرةً نوناً.
 
وأَمَّا هذا التابع (د) الشرقي الهندي تاجر الملح فهو مضاف في نسب متبوعيه الأشراف الهاشمية إضافة تبعية وتركيب وليس عرق وصُلْب وهو غير أي تابع آخر أو شخص آخر يتشابه معه في الإسم واللقب والرحلات والتواريخ داخل وخارج جزيرة العرب.

وذراري هذا التابع (د) الشرقي الهندي تابع تجارة الملح ومن يتَسَمَّى باسمه ويَنْتَسِبُ إليه ويُضِيْفُ نسبَه فيه ومن اختلط في ذراريه رحلوا وتفَرَّقُوا في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب وتَخَفَّوا في حلف واسم ونسب القبائل العربية ومنهم من يُضِيْفُ نسبَه في نسب واسم وحلف قبيلة عربية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في تراكيب وأخلاط التوابع من شرقيين وديالمة وفُرس وقجر وزط وغيرهم اللاحقين في نسب تلك القبيلة العربية في حواضر القرى وهم مَفْرُوزُن ويُعْرَفُون بالعد والتسلسل وبأسمائهم وألقابهم وإضافاتهم وسلاسلهم المُرَكَّبة وكذلك بتحليل الحمض النووي DNA في وقتنا الحاضر. 

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر تأكيداً للأصل البشري الواحد وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلَخَّصَةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق