الجمعة، 29 يوليو 2022

(قشعم) القحطاني العربي حليف الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٢-٤٥٠ هجرية) .. العرق والعمل والإضافة.


هذه المفردة التاريخية تَتَحَدَّثُ عن (قشعم) القحطاني العربي حليف الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية نواحي نجد وسط الجزيرة العربية في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٢-٤٥٠ هجرية) وهو عربي أصلي من عرق العرب ومن أصول قحطانية عربية قديمة ومن مجموعة حلفاء الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية في أيام الدولة الأخيضرية باليمامة (٢٥٢-٤٥٠ هجرية) وكان راعيَ غنم يتنَقَّل للرعي في بوادي العرب ومعه الرعيان.
 
وأَمَّا هذا الحليف (قشعم) القحطاني العربي حليف الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية فهو مضاف في سلسلة نسب حلفائه الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية إضافة تَبَرُّك بالنسب الهاشمي وحلف وتركيب وليس عرق وصُلْب وهو غير أي حليف آخر وغير أي تابع آخر وغير أي شخص آخر يتشابه معه في الإسم واللقب والرحلات والتواريخ داخل وخارج جزيرة العرب.

وأَمَّا ذراري هذا الحليف العربي (قشعم) القحطاني ومن يتَسَمَّى باسمه ويَنْتَسِبُ إليه ويُضِيْفُ نسبَه فيه من الحلفاء العرب وتوابعه وغيرهم رحلوا وتفَرَّقُوا في النواحي والديار داخل وخارج جزيرة العرب وامتد اسمُه فيهم ولحق أكثرهم في تكتلات العشائر في حلف واسم ونسب القبائل العربية أو في نسب الأشراف الهاشمية داخل وخارج جزيرة العرب وهم مَفْرُوزُن ويُعْرَفُون بالعد والتسلسل وبأسمائهم وألقابهم وإضافاتهم وسلاسلهم المُرَكَّبة وكذلك بتحليل الحمض النووي DNA في وقتنا الحاضر. 

وأَمَّا هذا الحليف (قشعم) القحطاني العربي حليف الأشراف الأخيضرية الحسنية الهاشمية فهو معاصر للتابع (مُسَلَّم) الشرقي وسآتي للحديث عنه في مفردة خاصة به.

وهذا في سياق تاريخي بحت ونحمدُ اللهَ الذي أنعم على البشرية بتطور أفكارها وظهرتْ ثقافةُ حقوق الإنسان واحترام كرامة وآدمية البشر تأكيداً للأصل البشري الواحد وصارَ العملُ محل احترام وتقدير.

(أُعِدَّتْ مُلَخَّصَةً من المصادر المخطوطة القديمة وبالله التوفيق).
مصدر الصورة: الإنترنت.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق